منتديات العطاونه
مرحبابكم في منتديات العطاونه

منتديات العطاونه

عائلي-ثقافي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بزوارنا الكرام في ملتقي العطاونه
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» اشرب الماء في الشتاء
الجمعة 24 نوفمبر - 0:56:41 من طرف menwer atawneh

» حكمة جميلة
الجمعة 24 نوفمبر - 0:50:32 من طرف menwer atawneh

» منوعات حكمية
الأربعاء 24 أغسطس - 4:06:07 من طرف menwer atawneh

» لماذا اختار رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يرفع عمله وهو صائم
الإثنين 23 مايو - 3:48:55 من طرف رواء الصمت

» قصور في العالم وموقعها
الثلاثاء 10 مايو - 4:59:08 من طرف menwer atawneh

» حكم إتعظ منها
الجمعة 29 أبريل - 6:16:02 من طرف menwer atawneh

» حكمــة اليــوم
الأربعاء 13 أبريل - 19:04:01 من طرف menwer atawneh

» الصفحة البرونزية الثقاقية
الأربعاء 13 أبريل - 18:53:10 من طرف menwer atawneh

» دراسات عن فوائد القهوة
الأربعاء 13 أبريل - 18:42:21 من طرف menwer atawneh

» هل تعلــم ؟
الأربعاء 13 أبريل - 4:29:24 من طرف menwer atawneh

» أمثال متفرقة
الثلاثاء 5 أبريل - 4:26:59 من طرف menwer atawneh

» كيف تنظف كبدك من السموم ؟
الأحد 3 أبريل - 20:28:38 من طرف سبع العطاونه

» ترحيب بالاعضاء الجدد العطاونه وام محمد
السبت 2 أبريل - 5:49:05 من طرف الضغيم

» عالج نفسك بالجرجير
السبت 2 أبريل - 5:40:59 من طرف الضغيم

» هل تعلم ؟
السبت 2 أبريل - 5:35:54 من طرف الخنساء

» خالف هــواك تفلح
الجمعة 1 أبريل - 4:53:22 من طرف سبع العطاونه

» الصلوات التي يجهر بها
الخميس 17 مارس - 3:54:17 من طرف سبع العطاونه

» إتعظ من اقوال السلف الصالح
الثلاثاء 15 مارس - 4:37:56 من طرف menwer atawneh

» دعــــــاء سجود التلاوه
الثلاثاء 15 مارس - 4:34:41 من طرف menwer atawneh

» حكمة شعرية
الثلاثاء 15 مارس - 4:32:58 من طرف menwer atawneh

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
menwer atawneh
 
ابوخالد
 
سبع العطاونه
 
الضغيم
 
ابوعطا
 
سبعاوي وافتخر
 
زرقاء اليمامه
 
عاهد العطاونه
 
الخنساء
 
بنت فلسطين
 
عدد زوار المنتدي

.: عدد زوار المنتدى :.

استماع القران الكريم
http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=souraview&qid=758&rid=1

شاطر | 
 

 محطات استراحة الجمامة الثقافية المتنوعة *

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
menwer atawneh
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1789
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مُساهمةموضوع: محطات استراحة الجمامة الثقافية المتنوعة *   الأحد 27 فبراير - 5:10:06

:D :D محطات استراحة الجمامة الثقافية ...!! :D :D

:star: :star: :star: محطات لجميع الاعضاء والزوار ... أهلا وسهلا بكم :star: :star: التدخين ممنوع :?: :!:

المحطـــــــــــــــــة الأولى
:star: :star: :star: :star: :star: :star: :star: :star:
*** أول الخلق آدم عليه السلام
*** أول الكلمة .. الحرف
*** أول المشي .. الخطـوة
*** اول التدخين الولــــــــع
:heart: أول الحب خفقان القلب

******************
المحطـــــــة الثانيـــــــــــــة
* * * ****************

*** اقـــــــــوال خفيفـــــــــــــــــة

*** إثنان يسببان المتاعـــب

:star: :star: :star: :star: :star: :star: :star: الــــــــــــــــــــذكاء عند الـــــــــــــــرجل

:star: :star: :star: :star: :star: :star: :star: الجمــــــــــال عنـــد المــــــــــــــــــــــرأة

***************************************
المحــــــــــــــــــطة الثالثـــــــــــــــــــــــــة

**** من أمثال العالم ****

(1) أجمــــــل العيــــــــــــــون وأكذبها عيـــــــــــــــــــــــــون النســــــــــــــــــــــــــــــــــــاء * برازيلي

(2 ) النســـــــــــــــــــاء طـــويـــلات الشــــــــــــــــــعور مقيــــــــــــــــــــدات العقــــــــــــــــــول * صيني

******************************************************

المحطــــــــــــــــــــــــــــة الرابعــــــــــــــــــــــــــة

* * * * * * * * الاذكيـــــــــــــــــــــــــــــاء

(1) أذكــــــى انواع القـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرود الشــــــــــيامبانزي **

(2) أذكـــــــى انواع الحيوانات البــــــــــــــرية :alien: الـــــــــدلفين

******************************************************

:star: :star: :star: :star: :star: المحطــــــــــــــــــــة الخامســــــــــــــــــــــــــــــة

*** هـــــــل تعلــــــــــــــــــم ؟ :?: :!:
:star: أقوى الحيّات سمّا هي حيّــــــــــــــــــــــة البحـــــــــــــــــــــــــــر

:star: :star: ان الطحال في الانسان ينتج خلايا الدم الحمراء في حالة تعرض الانسان لفقد كميات كبيرة من دمه بالنزيف

:star: :star: :star: أن نسبة الأوكسجين في جسم الانسان تقدر باكثر من 46 % . سبحان الله الخالق

*****************************************************

المحطــــــــــــــــة الســـــــــــــــادســة
***************************

******** شعـــــــــــــــــــر حكمـــــــــــــــــــة *****************

* * أعز مكان في الدنا سرج سابح وخير جليس في الزمان كتاب

*****************************************************

:star: :star: :star: فكـــــــــــــــــــر ..... واجب :?: :!: المحطــــــة الســـــــــــــــابعة

(1) ماهو الشيء الذي يتنفس ولا روح له ؟

(2) القوقاء صـــــوت أحد الدواجن , ما اسم الطير الذي له هذا الصوت :?:

(3) ما هـــــــــــــو إســــــــــــــم صغير الحيّـــــــــــــــــــــــــــــــــة ؟

(4) ما هـــو الباب الذي لا يمكن فتحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه ؟

(5) ما لـــــــــــــــــــون حجـــــــــــر النيروز ؟

******* الاجابات في الاستراحة القادمة .... إن شاء الله *****

*************************************************
المحطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة الثامنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

:star: :star: :star: اربعـــــــــــــــــــــــــــــة يســــــــــــــــــــــــــود بها الــمــــــــــــــــــــرء

الأدب العلم الصدق الأمانـــــــــــــــــــــة


*****************************************************

المحطـــــــــــــــة التاســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــعة :star: :star: حكمـــــــــــــــة

:heart: :heart: قياس نجاح المـــــــــــــــرء لا يكـــــــــــــــــون بالمركز الذي وصل اليه ...
:heart: :heart: وإنما بحجم العراقيل والمصاعب التي أزالهــــــــــــــــا من طريقه للوصـــــــــــــول ...

*******************************************

المحطــــــــــــــــــة العاشــــــــــــــــــــــــرة :D نكت ع الماشي

:star: :star: محشش ضيع أمه فــــــــــــي الســــــــــــــــوق

راح ســـأل واحد وقاله : ما شـــــفتش وحــــــــــــــــدة تمشــــــــــــــــــي ’ أنا ما أمشـــــــــــــــــي معها ؟!


*************************
:D محشش يسال أخوه : إنت ليش اصلع ؟

*** اجابه : مـــن الـــزمن

**** قاله : لا عاد تحلق عنده

************************ الى القاء في الحلقة القادمة
الدخول والكتابة في هذه الاستراحة تسعدنا ... ولكم الشكر مقدما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوخالد
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1124
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: محطات استراحة الجمامة الثقافية المتنوعة *   الأحد 27 فبراير - 6:51:53

رائع دوما ومواضيعك مميزه تستحق الشكر اخي ابو محمد

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ابراهيم
 
 
avatar

عدد المساهمات : 168
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: محطات استراحة الجمامة الثقافية المتنوعة *   الأحد 27 فبراير - 16:43:29

مشكور اخ منور على المعلومات الرائعة وعل المجهود المميز يعطيك الف عافية......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
menwer atawneh
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1789
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مُساهمةموضوع: شكرا لأبو خالد وابو ابراهيم   الأحد 27 فبراير - 17:32:32

تحياتـــــــــــي لكما يا أبا خالد :star: ويا اباإبراهيــــــــــم
فنجان المحطة ع الريق
:rendeer:احببّ ابـــــــــــــاـك إن كــان عادلا ... وإن لــــــــــم يكن كذلك (سيروس).
لا تعــــــــــــــرف قيمـــــــــــــة الأب إلا بعد وفـــاته
أكبـــــــــــــــــــر فــــــــــــرحة للابوين هي نجاح ابنائهم في دراستهم وتوفقهم في الحياة
الأم الدرع الحصين للاســــــــــــرة ومركز الحنان وبوتقــــــــــة الاحلام والانجاز
لا أحـــــــــــــــد غير الأم والأب لا يحســــــــــــــد الابن على مــواهبه (غوته)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد
 
 
avatar

عدد المساهمات : 145
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: محطات استراحة الجمامة الثقافية المتنوعة *   الإثنين 28 فبراير - 5:29:16

شكر ا لمجهوداتك الكبيرة اخ منور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
menwer atawneh
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1789
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مُساهمةموضوع: محطة فلسطين    الإثنين 28 فبراير - 21:13:03

قال الشاعر أبوسلمى : في حادثة اغتيال الشيخ فرحان السعدي
ســـــــيروا على الدرب المخصب *** وألثمـــــــو أثر الجــــــــــــــــــدود
حـــــــــــــرية الأنســــــــــــــــــان بالدم *** تشـــــــــــــــترى لا بالوعود
ايــــــــــــــه فلســـــــــــــــــــــطين اقحمي* بحجج الهيب ولا تحــــــــــيدي
*************************************************
وقال الشاعر محمد العدناني بقصيدة يحث ع الكفاح
:star: لملمو العزم وأصلوها زيوتا *** تجرف الاعداء والداء الثمينا
:star: واسيلــوه نجعيا قــــانيا *** يجعـــل الربيـــــة في الحرب يقينا
فاذا ما زدت للصلب اللظــــــى *** زاد عن الطرق اذعانا ولينا
لن يبيت العرب قوتا للاعادي *** فاســــــتميتوا تقضوا الحق المبينا
*******************************************
وصف امروء القيس الفرس
وقد اغتـــــــــــــدي والطير في وكناتها *** بمنجـــــــــرد قيد الأوابـــــــــــد هيكل
مــكر , مفّـــــر مقبل مدبر معـــــا *** كجلمـــــــــــود صـــخر حطه السيل من على
**************************************************
لا يصلح الناس فوضى لا سراة لهم *** ولا سراة إذا جهالهم سادوا
تعنــوا الأمـــوربأهل الرأي ما صلحت *** فان تولت فبالاشـــــرار تنقاد
*********************************************
إن العيون التي في طرفها حور *** قتلننا ثم لم يحينا قتلانا
يصرعن ذا اللب حتى لا حراك به ** وهنّ أضعف خلق الله انسانا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
menwer atawneh
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1789
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مُساهمةموضوع: حلول فكر .... وأجب   الثلاثاء 1 مارس - 4:46:46

حلول المحطة السابعة


  1. الصبح

  2. الدجاجة- صوتها القوقأة

  3. العسجد هو الذهب

  4. حربش صغير الحية

  5. الباب مفتوح

  6. النيروز أزرق اللون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
menwer atawneh
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1789
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مُساهمةموضوع: أهزوجة المحطة   الثلاثاء 1 مارس - 5:01:44

:star: أهزوجــــــــــــــــــــة المحطــــــــــــــــــــــــة :star:
فلسطين عربية ....... فلسطين عربية
يا أرض الكفاح ....... يا أرض الكفاح
ببرود بمدافع ....... عن أرضي بدافع
يا بلادي انا راجع .... انا راجع بهمة قوية.... بهمة قوية
باسم الحرية ...... نضحي بالارواح .... فلسطين عربية
يا أرض الاباء والاجداد


بسيفي وخنجري .... ومديتي .... وحجري ... سأدافع عن وطني
يا اغلى الاوطان ... أرضك يا فلسطين
بدماهم الشبان .... عطروا ثراك ... يا فردوسنا العزيز
والأم تزغرد تودع كل يوم شهيد......لأجلك يا فلسطين
أرواحنا رخيصة ... وفداءا ليك يا فلسطين... يا أرض الاسراء والمعراج
من القدس لجنين ... ومن حيفا ويافا والسبع والجليل ... حنظل منغرسين بأرضك .. يا فلســــــــــطين
... وحنا بغزة هاشم ما نهاب المنايا ... صابرين ... وصامدين ..وبإذن الله منصورين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
menwer atawneh
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1789
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مُساهمةموضوع: محطة جديدة    الخميس 3 مارس - 5:01:35


:star: الغزل الرفيع :star:

جـــــــــاءت معللتي في غيهب الغسق

كأنها الكــــــــــوكــب الدري فــــــــــــي الأفق

فقلت : حيرتني يا زائــــــــــــــرة

اما خشيت من الحراس في الطــرق

فجاوبتني ودمــــــع العين يســـــــــــــبقها

مـــــــــــن يركب البحــــــــــــــــــر لا يغش الغـــــــــــــــــــرق

:star: :star: :star:

كـــــــــــــــــــــــرة القـــــــــــــــــدم

كـــــــــــــــــــــرة القدم *** مجلـــــــــــي الهمم

تنمــــــــي الجســـــم ***تذكـــــــي الفهـــــــــــم

فــــــــرق الصحـــــــب ***عنــــــد اللعـــــــــب

كـــــــالفرســـــــــــان *** فـــي الميــــــــــــــــــدان

كــــــــــــــل يعـــــــــــــدو *** ولــــــــــــــــــه ند

ذا يقـــــــــــــــــــذفـــــــها ***ذا يلقفهــــــــــــــــــــا

وأخــــــــــــــــــــــو الشرف *** رامي الهـــــــــــــــــــــــــــدف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
menwer atawneh
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1789
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مُساهمةموضوع: نصيحة المحطة ... حذار من الجل للشعر   الجمعة 4 مارس - 5:12:10

(الجــــــــــــل)..

الجل الذي يضعه معظم شباب اليوم على رؤسهم هل يعلمون

انه مادة كيماوية وهي اشد ضررا على الشعر

يقول الخبراء ان الجل يغطي الشعر وبصيلاته وبالتالي يعمل على

انسداد مسامات البوصيلات مما يؤدي الى عدم وصول الاوكسجين

الى الشعر فيعمل على تكسره وتقصفه

وعند فرك الشعر به فانه يحدث تلوثا بواسطة انواع من البكتريا

من الغبار الذي يعلق بالشعر وهي التي تسبب التهابات وحكه جلدية

وينصح الخبراء الشباب بالتوقف فورا عن استخدام الجل عند ظهور اي من تلك الاعراض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوخالد
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1124
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: محطات استراحة الجمامة الثقافية المتنوعة *   السبت 5 مارس - 0:35:49

تسلم على الموضوع القيم اخي ابو محمد

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
menwer atawneh
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1789
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مُساهمةموضوع: تغذية المحطة   الإثنين 14 مارس - 5:49:31



ما هـــــو الأســــــــــــــــــــل ؟ الجواب الـــرماح[size=18]
:star:

:star:
كثرة الضحــــــــــــك تذهب الهيبة

:star: ما هي الكنائن ؟ الجواب : جعب الســـــــــهام

لكل داء دواء يستطب به ...إلا الحماقة أعيت من يداويها

:heart: اعلل النفس بالامال أرقبها ... ما أضيق العيش لو لا فسحة الأمل

ولا خير في حسن الجسوم وطولها ...إذا لم يزن
[/size]
[size=18]حسن الجســــوم عقول

:D :D :D
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوخالد
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1124
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: محطات استراحة الجمامة الثقافية المتنوعة *   الإثنين 14 مارس - 5:58:22

يعطيك الف عافيه حبيب الشعب ابو محمد

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
menwer atawneh
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1789
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مُساهمةموضوع: الحوذي   الثلاثاء 15 مارس - 3:34:02

:heart:
الحــــــوذي :heart:


أطلق ( أفلاطون ) على العقــل أسم الحوذي

فيقول : ( إن النفس الانسانية مثل عــــــــــــــــــــــربة

يجــــــرها جـــوادان

الأول : أبيض هادىء وهو الانفعالات النبيلة أي الأرادة

والثاني : أســــود جامح , وهو الانفعالات السفلى أي العاطفة

أما العقــــل فهو الحوذي الذي يسوق العربة

:star: :star: :star:
قف دون رأيك في الحياة مجاهدا ***ان الحياة عقيدة وجهاد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوخالد
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1124
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: محطات استراحة الجمامة الثقافية المتنوعة *   الثلاثاء 15 مارس - 4:10:03

رائع دوما ابو محمد في انتقائك للمواضيع الهادفه/تقبل مروري

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
menwer atawneh
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1789
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مُساهمةموضوع: لا تشاور هؤلاء   الأربعاء 16 مارس - 5:28:33




لا تشـــــاور هؤلاء

****

قال قس بن سعادة وهو ينصح ابنه

لا تشاور مشغولا وإن كان حازما

ولا جائعا وإن كان فـــــــــــاهمــا

ولا مذعــــورا وإن كان نــاصحــــا

ولا مهمومــا وإن كان عــاقـــــــــــلا


***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
menwer atawneh
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1789
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مُساهمةموضوع: أقوال   الخميس 17 مارس - 3:55:13


أقوال

:star: نقول أكذب من مسليمة

:star: نقول أحمق من هبنّقة

:star: نقول أطمع من أشعب

:star: نقول أكرم من حاتـم

نقول أحلم من احنف

نقول أذكى من إياس

نقول أحكم من لقمان

:star: :star: :star:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود
 
 
avatar

عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 24/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: محطات استراحة الجمامة الثقافية المتنوعة *   الخميس 17 مارس - 3:59:32

والله كلها مواضيع مرتبه بارك الله فيك اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوخالد
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1124
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: محطات استراحة الجمامة الثقافية المتنوعة *   الخميس 17 مارس - 4:37:00

سلمت يداك ابو محمد

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
menwer atawneh
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1789
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مُساهمةموضوع: من ترانا   الخميس 17 مارس - 5:35:47

:star:

تراث فلسطيني

صلـــــوا على خير الأنام

المصطفى خير الانام

صلــــوا عليه وســلموا

يشفع لكم يوم الزّحام

حليمـــة لما رأت

انواره قد أشرقت

راحت إليه وعانقت

وفبّلت تحت اللّثام

لا شك في هذا رسول

هذا المخمر باللثام

:star: :star:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوخالد
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1124
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: محطات استراحة الجمامة الثقافية المتنوعة *   الخميس 17 مارس - 17:24:39

تراثنا رائع وجميل جدا المحافظه عليه مشكور اخي ابو محمد

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
menwer atawneh
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1789
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مُساهمةموضوع: مقتطفات شعرية   الخميس 17 مارس - 22:07:30


شعر


أحــــــــــــــرفي من قطـــــــــــاع غـــــــــــزة والشاطىء

تمشــــــــــــي مصبـــــــــــــــــــــــوغة الأردان

من شـــــــــذا برتقـــــــــــال يافا قـــــــــــــوافيها

ومــــــــن ســــــــهل طــــــــــــــولكرم المعـــــــــــاني





ســـــــــــــــــــــاحمل روحـــــــي على راحتـــــــــــــي

والقــــــــــــــي بهـــــا في مهــــــــــــــــــــاوي الردى

لعمـــــــــــــــرك إنــــــــــــي أرى مصـــــــــــرعي

ولكــــــــــــــــن أغذّ إليــــــــــــــــــــه الخطــــــــــى




أنـــــــا لــــــن اعيش مشـــــــــردا

أنــــــا لـــــن أضـــــــــل مقيــــــــــــــدا

أنــــا ثـــــــورة كبــــرى تزمجـــر

بالعــــــواصــــــف و الــــــــــــردى




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوخالد
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1124
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: محطات استراحة الجمامة الثقافية المتنوعة *   الجمعة 18 مارس - 6:12:21

احسنت ابو محمد تحياتي لك

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
menwer atawneh
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1789
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مُساهمةموضوع: ما هو المال ؟   الأحد 20 مارس - 5:31:38

ما هـــو المال :?:

قالوا عن المــــــال

* المال صنم تعبده الشعوب الضعيفة النفس وان لم يكن له هيكل

فأولئك هم الجهلة ... لان المال وسيلة الحياة ولبس غايتها

:star: قال آخرون : المال يحــول التعب الى راحــــة

:star: وقيل : المال جواز ســـــــــــــفر عالمي يمكن لحامله ان

يذهب الى كل البلاد وهو كل شيء إلا السعادة

*********
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
menwer atawneh
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1789
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مُساهمةموضوع: من أقوال لقمان   الأحد 20 مارس - 5:39:57



أقوال


قال لقمان : نقلت الصخور وحملت الحديد فلم أر شيئا أثقل من الدين

وأكلت الطيبات وعانقت الحسان فلم أر شيئا ألذ من العافية


**********

ويقول شربف العلي : لو نزحو البحار وكنسوا القفار

لوجدوها أهون من شماتة الاعداء خصوصا أذا كانوا

مساهمين في نسب أو مجاورين في بلد

:star: :star: :star:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوخالد
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1124
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: محطات استراحة الجمامة الثقافية المتنوعة *   الأحد 20 مارس - 5:52:41

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
menwer atawneh
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1789
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مُساهمةموضوع: ارزاق الفجر   الإثنين 21 مارس - 4:11:14

ارزاق الفجر

ان الذين ينامون ساعات طويلة على وتيرة واحدة عرضة للاصابة

بامراض القلب لان النوم الطويل يساعد على ترسب المواد الدهنية

على جدران شرايين القلب

فالاستيقاظ المبكر يستفيد الانسان من نسبة الكورتيزون في الدم

والتي اعلى نسبة لها في الصباح الباكر حوالي 22 ميكرو غرام لكل 100 ملم بلازما

فتعطي الجسم نشاطا فعالا

قال تعالى

( إن قران الفجر كان مشهودا )

وقال صلى الله عليه وسلم

( يا فاطم قومي واشهدي رزق ربك فان الارزاق تقسم عند صلاة الفجر )


وما أدراك ما هذه الارزاق ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوخالد
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1124
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: محطات استراحة الجمامة الثقافية المتنوعة *   الإثنين 21 مارس - 6:30:26

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
menwer atawneh
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1789
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مُساهمةموضوع: الصيادون   الثلاثاء 22 مارس - 17:45:21


من تراثنا الفلسطيني
[[b]عندما يصطاد الصيادون السمك ويهمون بالعودة الى ديارهم

كانوا ينشدون في عباب البحر ويغنون


شــــــــــــــــــــدّوا حبـــــــــــال

يا أهل الهمــــــــــــــة ...يا رجال

الغيبـــــــــــــــة طالـــــــــــــــت

واشـــــــتاقلنا للعيال

همـــــــه همــــــــــــــــه وصلنا

بعـــــــــــــــــــون الله خلّــصنا

والغلـــــــــــــــة كبيرة يا مــــــــــــوج

ابعـــــــد عنـــــا ولا تــــروج


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوخالد
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1124
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: محطات استراحة الجمامة الثقافية المتنوعة *   الثلاثاء 22 مارس - 22:23:16

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
menwer atawneh
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1789
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مُساهمةموضوع: مشكور ابو خالد   الأربعاء 23 مارس - 4:26:15

مشكور أبو خالد على تعريجك على المواضيع التي أكتبها

:heart: دوما أنت رمز العطاء ... جهودك طيبة... منتداك ... ريحانة

عطرها المحبة والاخاء

تقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
menwer atawneh
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1789
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مُساهمةموضوع: الوالدين في القرآن الكريم   الأربعاء 23 مارس - 4:45:00

:star: 1 :star: من سورة الاسراء الاية 23-24


قال تعالى : ( وقضى ربك ألا تعبد إلا إياه وبالوالدين إحسانا

إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف

ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما * واخفض لهما جناح

الذل من الرحمة وقل ربّ ارحمهما كما ربياني صغيرا ) صدق الله العظيم



**************

:star: 2 :star: من سورة البقرة الآية رقم 215

قال تعالى : ( يسألونك ماذا ينفقون قل ما أنفقتم من خير فللوالدين

والأقربين واليتامى والمساكين وابن السبيل وما تفعلوا من خير

فان الله به عليم ) صدق الله العظيم

*************

:star: 3 :star: من سورة مريم 32

قال تعالى : ( واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا وبالوالدين احسانا ...) سورة مريم32


:star: :star: :star: :star: :star: :star:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوخالد
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1124
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: محطات استراحة الجمامة الثقافية المتنوعة *   الأربعاء 23 مارس - 4:46:11

حقا مواضيعك تستحق القراءه والرد عليها لانها مميزه ورائعه

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوخالد
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1124
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: محطات استراحة الجمامة الثقافية المتنوعة *   الأربعاء 23 مارس - 4:52:36

حقا مواضيعك تستحق القراءه والرد عليها لانها مميزه ورائعه

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
menwer atawneh
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1789
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مُساهمةموضوع: الحبور   الأربعاء 23 مارس - 4:57:22



ما هو الحبور :?:


:D
الحبـــــــــــور : هو حالة يصل المرء اليها بعد ان يغمره الفرح الشديد


والغبطة والابتهاج والسرور فيتولد عنده الاحساس بالحبور

قال تعالى : ( ادخلوا الجنة أنتم وأزواجكم تّــحبرون ) أي

تنعمون وتســـــــرّون


***

قال الشاعر :

هجم الســــــــرور عليّ حتى انه

من فرط ما قد سرني ابكاني


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوخالد
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1124
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: محطات استراحة الجمامة الثقافية المتنوعة *   الأربعاء 23 مارس - 5:22:18

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
menwer atawneh
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1789
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مُساهمةموضوع: ست الحبايب   الخميس 24 مارس - 3:49:55

:heart: ســـــــــت الحبايب

أمـــــــــــــــــــــي

أجمل كلمـــة تصدر من الأفـــــواه

لأنها رمز العطف والحنان

لانها مدرسة تغرس في نفوس أبنائها الاخلاق الحميدة

لأنها صاحبة القلب النابض بالحنان

حنانها يسري في دمائنا

انها حنان ملائكي يغمر القلوب فرحة

ويبدد الاحزان .. وتربي الرجال

الجنة تحت أقدامها

والرياحين من على جنباتها

ومن فيها تغذي الابناء .. وتسهر الليالي

وتعاني المتاعب .. لترى فلذة اكبادها

قد كبروا وترعرعوا في اكنافها

فتحية لكل الأمهات ... جزاكن الله خير جزاء

ودمتن نبراس حياتنا .. وسؤدد قلوبنا

:heart: :heart: :heart:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوخالد
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1124
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: محطات استراحة الجمامة الثقافية المتنوعة *   الخميس 24 مارس - 19:35:24

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
menwer atawneh
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1789
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مُساهمةموضوع: النمـــــــل...!   الجمعة 25 مارس - 4:54:40

:star: :star:

:star: [size=24]
النمــــــــــــــل :star:

إن للنمل مملكة تتكون من

:star: ملكة النمل : وهي أنثى خصبة دورها وضع البيض وادارة الحكم في المملكه

:star: العاملات : وهي أناث عقيمـــة تقوم باعمال كل المملكة

:star: الجنـــود : وهم ذكور قوية تعتبر الجناح العسكري للملكة

:star: الذكــور : وهي ذكور خصبة دورها تلقيح الملكة فقط

:star: فسبحان الله الخالق

قال تعالى : ( يا أيّها النمل ادخلوا مساكنكم لا يحطمنكم سليمان وجنوده

وهم لا يشعرون ) النمل آية 18
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوخالد
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1124
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: محطات استراحة الجمامة الثقافية المتنوعة *   الجمعة 25 مارس - 5:40:05

دوما مواضيعك مميزه ابو محمد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
menwer atawneh
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1789
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مُساهمةموضوع: من هنا وهناك   الإثنين 28 مارس - 4:25:21

يقول المثل : ( الصيــــف ضيعت اللبن ), لمن يضرب ؟

:star: يضــــرب لمن : يفــرط في الأمر ثم يندم عليه ويعود فيطلبه


****

* هل تعلم :?:

أن ( كعب الأحبار ) هو الذي بنى كنيسة القيامة


@@@@@@

أن السواك يأخذ من شجرة الأراك

@@@@@@

أن اسم أم النبي موسى عليه السلام هي صــــــــفورا

@@@@@

أن اسم زوجة العزيز التي راودات يوسف عليه السلام هي زليخـــــة

@@@@@

ان النبي الأعمى الذي قال عنه ابن حبيب أنه أشرف العميان هو شعيب عليه السلام

@@@@@

أن المسك من دم الغزال ويستخرج من غزال المسك

ولكن ليس من دمه بل من بطنه ومن بطن الذكر فقط

@@@@@

نصيحة ذهبية

*****


قال عبدالله بن عباس رضي الله عنه :
(إن للحســــــنة ضياءا في الوجه , ونورا في القلب :heart: , وسعــــة في الرزق

وقــــوة فــي الـــبدن , ومحبــــة في قلـــوب الخلق

وإن للسيئة سودا في الوجه , وظلمة في القبر والقلب , ووهنّــا في البدن

ونقصا في الرزق , وبغضة في قلوب الخلق ) فاتعظ ايها الانسان

:star: :star: :star:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوخالد
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1124
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: محطات استراحة الجمامة الثقافية المتنوعة *   الإثنين 28 مارس - 4:33:49

بارك الله فيك ابو محمد على الموضوع المميز

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
menwer atawneh
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1789
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مُساهمةموضوع: صدق العلاقة    الأربعاء 30 مارس - 22:46:07


يقول الامام الشافعي

عن صدق العلاقة والمودة والوفاء أو العكس

:star: :star: :star:

إذا المرء لا يرعاك الا تكلفا

فدعه ولا تكثر عليــــه التاسفا

فما كل من تهواه يهــــــواك قلبه

ولا كل من صافيته لك صفــــا

سلام على الدنيا إذا لــم يكــــــن

لها صديق صدوق صادق الوعد منصفا

***


هل تعلم :!: :?:

*****

أن إسحاق الموصلي

هو موسيقي عربي قديم اشتهر بلقب زرياب

في بلاد الاندلس

:star: :star: :star:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوخالد
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1124
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: محطات استراحة الجمامة الثقافية المتنوعة *   الخميس 31 مارس - 3:34:06

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
menwer atawneh
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1789
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مُساهمةموضوع: تغذية ثقافية   الخميس 7 أبريل - 17:18:53


:heart: قال المتنبي


أصـــادق نفــــــس المرء قبل جسمه

وأعرفها في فعلــه والتّــكلّـــــــــــم

وأحلـــم عن خلــــي واعلـــم أنـــه

متى أجـــزه حلما على الجهل يندم



*****

:star: طعنــة العدو تدمي الجســــــــد

وطعنــة الصديق تدمي القلـــــــــــب


:star: مــن أطاع الواشـــــــــي ضيـــع الصـــديق

كــن صــــديقا ولا تطمع بأن يكون لك صديق

:heart: رب أخ لك لم تله أمك


@@@@@@@@@


( قف دون رأيك في الحياة مجاهدا *** إنّ الحيـــاة عقيــدة وجهاد )

*******
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محطات استراحة الجمامة الثقافية المتنوعة *
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العطاونه :: القسم العام :: المواضيع العامه-
انتقل الى: